Search

Free عرسنا في الجنة Download Books Online

Be Specific About Books During عرسنا في الجنة

Original Title: عرسنا في الجنة
Edition Language: Arabic
Free عرسنا في الجنة  Download Books Online
عرسنا في الجنة Hardcover | Pages: 75 pages
Rating: 3.83 | 1735 Users | 340 Reviews

List Containing Books عرسنا في الجنة

Title:عرسنا في الجنة
Author:عزام حدبا
Book Format:Hardcover
Book Edition:First Edition
Pages:Pages: 75 pages
Published: (first published January 1st 2008)
Categories:Novels. Literature

Ilustration To Books عرسنا في الجنة

وهل تظنين ان الملتزم بلا قلب..
بلا وجدان.. بلا مشاعر؟؟ نحن نشعر بما يشعر به بقية الناس.. لكننا نضبط مشاعرنا ان تفيض وتغرقنا..
نحب بصمت.. ونتعذب بصمت.. نرسم فوق شفاهنا ابتسامات نحاول بها اخفاء البراكين التي تشتعل في
صدورنا.. نبكي بلا دموع.. نتألم بلا انين.. نعاند الف شيطان وعفريت ومارد متمرد حتى نستطيع ان نحول
اعيننا عمن نحب.. تقولين اغض بصري ؟؟ نعم لكن اول نظرة مني لك كانت كافية لتطبع صورتك في ذهني
وتنشب به اظافرها الى الابد.


Rating Containing Books عرسنا في الجنة
Ratings: 3.83 From 1735 Users | 340 Reviews

Article Containing Books عرسنا في الجنة
لم تعجبني شخصيّة أسامة تلك الشخصية المتحمسة للجهاد (في الواقع للإنتقام) دون فهم جيد وشمولي للدين الذي يؤمن به.. في النهاية تعاطفت معه من ناحية ما كضحية حرب ولكن هل كان إختيار إسم البطل عشوائي بالفعلما ازعجني في بداية الرواية هو نبذ قاسم من شلة أسامة بسبب طلب مساعدة من فتاة في مسألة علمية أزعجتني نظرتهم الإستحقارية نحو الجنس الأخر من قِبل أسامة زعيم الشلة وموقفه من عبير.. أكرهها جداً تلك الأفكار التي تستحقر إنسان بسبب طبقته أو جنسه أو عرقه أو دينه بالأخص إن كانت تلك الأفكار تستتر خلف (الدين)

"البلاد التى تعيش فيها كانت مثلنا و اسوأ .. و لو أن الشرفاء فيها تركوها الى بلاد اخرى افضل لما كانت وصلت الى الازدهار الذى تعيش فيه.. عد الى وطنك ارجوك.."اعجبنى جدا تطور الشخصيات مع مرور الايام لكن النهاية مؤلمة جدا جدا!!

بالرغم من أن قصة الحب الطاهر في الرواية قد شغلت تفكيري في كل سطر من سطور القصة متساءلة عن النهاية المرتقبة لكن ما ملك فؤادي هو التطور النفسي والروحي والشخصي لبطل القصة وكافة الشخصيات الأخرى... مع وصف رائع لهذا التطور جعلني أعايشه في نفسي... ولن أنسى روعة المشاعر البشرية التي لم تتلوث بالكلمات فسالت عذبة رقيقة صادقة... لقد استمتعت بالقصة كثيراً على تناقضاتها... فتارة غلبني الضحك وتارة غلبتني الدموع...

الحبكة الدرامية و اختيار الألفاظ ربما ليس على مستوى جيدلكن الفكرة عميقة جداً و مؤلمة بقدر عمقها الحرب الأهلية و استخدام أفراد التنظيم كأنهم قطع شطرنج ! استفزني أن اسامة لم يلحظ مشاعر حنين حتى قبل ظهور عبيراسم الرواية موفق :)

رواية تحكي قصة شاب نشأ أثناء الحرب الأهلية اللبنانيةوكان يقاتل مع أحد التنظيمات دفاعاً عن مدينتهثم اكتشف مدى فساد عمالة القيادات السياسية واستغلالها الناس ليدخلوا صراع الحرب بين بعضهم وليدخلوا أيضاً صراع البحث عن لقمة العيشفتحول إلى تشكيل عصابة لتصفية الزعماء الفاسدينثم تحول إلى دراسة الدين ومراجعة ما يطلبه منه وتصحيح مفاهيمهوكان قد بدأ الصراع مع إسرائيل في تلك الفترة فالتحق بالمقاومةتختلط أحداث الرواية بقصص حب -كالعادة- ولكن هذه المرة يعقد القران قبل استشهاد الشاب بقليل ليكون العرس في الجنة كما



إن كنت إهديها أحدا / أهديها للحبية رفيدة .. خطيبة الشّهيد مصعب الشّامي ..<3

Post a Comment

0 Comments